أفضل أنواع أجهزة الحضور والانصراف وكيف يمكنك أختيار أفضل نوع يناسب عملك

ديفرنت

أفضل أنواع أجهزة الحضور والانصراف وكيف يمكنك أختيار أفضل نوع يناسب عملك

أفضل أنواع أجهزة الحضور والانصراف وكيف يمكنك أختيار أفضل نوع يناسب عملك

تساعد المؤسسات على تسجيل مواعيد حضور وانصراف الموظفين بدقة عالية، حيث تعمل تلك الأجهزة عن طريق بصمة الأصبع أو بصمة الوجه أو من خلال الكروت الممغنطة أو الباسورد.

مما يسهل على الشركات الحصول على تقارير يومية أو أسبوعية أو شهرية تشتمل على حركة كل موظف من حضور أو انصراف أو إجازات أو تأخير على مستوى كافة أقسام المؤسسة.

لذا سنتعرف اليوم عما هي أجهزة الحضور والانصراف وأهمية تلك الأجهزة في المؤسسات؟ وكيف يمكن للشركة اختيار جهاز متوافق مع مكان العمل الخاص بها؟

حضور وانصراف

أفضل أنواع أجهزة الحضور والانصراف؟

قبل التعرف علي أفضل أجهزة الحضور والانصراف دعنا نعرف اولا ما هي اجهزة الحضور والانصراف؟ هي أجهزة تقوم بضبط أداء الموظفين في الشركات من خلال توثيق حضور الموظفين وانصرافهم ببصمة الوجه أو الأصبع أو الوجه أو عن طريق بطاقات ممغنطة، حيث تتم إضافة بيانات كل موظف إلى الأجهزة وعند حضوره تظهر بياناته ويتم تسجيلها بكل دقة.

كما يمكن احتساب نسبة الحضور والغياب الخاصة بالعاملين وإظهارها في صورة تقارير لتحصل عليها إدارة المؤسسة في أي وقت تريده.

بمعنى آخر فهو نظام إلكتروني مميكن يلغي الطرق اليدوية للحضور والانصراف التي تعتمد على الدفاتر والتي كانت تأخذ وقتاً طويلاً فضلاً عن عدم الدقة في احتساب النسب لكل موظف.

وأفضل الانواع واكترها استعمالا في السوق بالنسبه لاحهزة الحضور والانصراف 

جهاز بصمة الوجه واليد – ZK-MB20 من ديفرنت

يعمل هذا الجهاز على تسجيل الحضور و الانصراف ببصمة اليد و الوجه و يعمل بالكارت يخزن حتى 400 بصمة وجه و500 بصمة يد ، له سعة التخزين 200 مستخدم وجه + 500 بصمة يد + 1000 كارت، تخزين 50,000 حركة داخل ذاكرة الماكينة ، و يتصل بالكمبيوتر عن طريق Converter-Internet USB- TCP/IP Serial – Ethernet

 

 جهاز-بصمة-الوجه-واليد ديفرنت

 

جهاز بصمة – ZK X628T من ديفرنت

هو جهاز تسجيل الحضور و الانصراف بالبصمة ZK X628T شاملة قارئ بصمة + قارئ القرب + الرقم السري PIN، و يمكنه استيعاب 3000 مستخدم – تخزين حتى 100000 حركة ، كما يمكنه الاتصال بالكمبيوتر عن طريق المحول-الإنترنت USB- TCP/IP Serial – Ethernet .

ديفرنت

جهاز البصمة – ZK X628TC من ديفرنت

جهاز تسجيل الحضور والانصراف بالبصمة ZK X628TC شاملة قارئ بصمة + قارئ القرب + الرقم السري PIN، وتستوعب 3000 مستخدم – تخزين حتى 100000 حركة ، يتصل بالكمبيوتر عن طريق Converter-Internet USB- TCP/IP Serial – Ethernet .

 ديفرنت

جهاز بصمة الوجه ZK-VF300 من ديفرنت

ماكينة حضور وانصراف شاملة قارئ للوجه + قارئ Proximity، و يحتوي على سعة التخزين 200 مستخدم وجه + 10000 مستخدم كارت، تخزين 100000 حركة داخل ذاكرة الماكينة ، و به نظام بصري يعمل بالأشعة تحت الحمراء للمستخدم تحديد الهوية ، و شاشة تعمل باللمس تعمل باللمس،T9 شاشة 3.0 بوصة TFT .

 

ديفرنت

 

وهناك مقال قادم يحتوي تفاصيل اكثر عن أجهزة الحضور والانصراف

كيف يمكنك أختيار أفضل نوع يناسب عملك؟

قبل التعرف علي أفصل نوع من أجهزة الحضور والانصراف يجب التعرف علي اهميتها

؟أهمية جهاز حضور وانصراف الموظفين 

أصبح من المهم على أي شركة توفير جهاز خاص بتسجيل حضور وانصراف الموظفين للتسهيل من عملية تسجيل الموظفين والحصول على تقارير احتساب نسبة غياب أو تأخير كل موظف بكل دقة.

وتوجد العديد من المميزات التي توفرها تلك الأجهزة للمؤسسات ويمكن تلخيصها فيما يلي:

  1. إمكانية ضبط حضور وانصراف الموظفين.
  2. يمكن للمؤسسات من خلال تلك الأجهزة تقسيم العمل إلى فترة واحدة أو فترتين حسب طبيعة العمل وعدد ساعاته.
  3. تسهل تلك الأجهزة من إجراءات تسجيل حضور وانصراف كل موظف دون أي تلاعب وذلك على عكس ما يحدث في الطرق اليدوية.
  4. يمكن للجهاز عمل تقارير دقيقة تحتسب الانصراف المبكر أو التأخير تلقائياً دون تدخل من العنصر البشري.
  5. يمكن ربط الجهاز بشبكة المؤسسة الداخلية واستخراج كافة التقارير الخاصة بكل موظف كتقرير الدخول والخروج اليومي، تقرير الغياب أو التأخير اليومي، تقارير شهرية بالإضافة إلى تقارير تفصيلية لكل موظف.

والان كيف يمكنك اختيار جهاز حضور وانصراف مناسب لعملك

تحتاج المؤسسات إلى جهاز حضور وانصراف يراقب حضور الموظفين بشكل فعال، إلا أن يعد اختيار الجهاز المناسب لطبيعة الشركة مهمة صعبة، لذا سنعرض عليك أهم النقاط التي ستساعدك على اختيار أجهزة الحضور والانصراف التي تتناسب مع متطلبات واحتياجات مؤسستك. فيجب عليك أثناء عملية الاختيار الإجابة على الأسئلة التالية:

ما هي نوعية أجهزة التسجيل التي تبحث عنها؟

فيجب عليك تحديد نوع الجهاز من بين قارئ البطاقات أو البصمات أو مسح العين واختيار الأنسب لك

هل تحتاج في مؤسستك إلى التحكم في الوصول؟

إذا كنت ترغب في جهاز حضور وانصراف يعمل كأجهزة تحكم في الوصول لتوفير بيانات دقيقة لتتبع موظفيك، فإنك ستحتاج إلى جهاز لكل باب يستخدم للدخول والخروج أو التحكم في منطقة الوصول لمنطقة معينة في مؤسستك كغرفة المدير على سبيل المثال.

كم عدد الموظفين الذين سيستخدمون الجهاز؟

فإذا كان لديك عدد كبير من الموظفين فإنك بحاجة إلى جهاز سريع لتحديد الهوية في وقت وجيز حتى لا يحدث تزاحم على الجهاز يعطل سير العمل.

كما يجب عليك أيضاً اختيار سعة تخزين كبيرة تتناسب مع حجم موظفيك لتخزين كافة المعاملات.

هذا كان كافة ما يخص أجهزة الحضور والانصراف المهمة لأي مؤسسة أيا كان حجمها للتسهيل من تسجيل حضور وغياب ونسبة تأخير كل موظف بكل دقة ودون أي تحيز.

كل انواع اجهزة الحضور والانصراف متوفره لدي شركة ديفرنت  معاينة مجانية داخل اكتوبر خدمة ما بعد البيع 

Share this post